النمل الأسود هو أحد الآفات الضارة التي بمجرد ظهورها نريد التخلص منها لأنها قد تسبب أضرار كثيرة لكونها تستوطن الخشب لعمل أعشاش لها، وتظهر بكثرة في فصل الصيف بحثا عن الطعام بجانب أضرار صحية قد يتعرض لها الإنسان ولهذا دائما ابحث عن كيف أقضي على النمل الأسود؟، ولهذا جئنا إليك بأفضل الطرق والأساليب التي تساعدك في القضاء عليها نهائيا واجباره على ترك المكان.

من أين يأتي النمل الأسود؟

النمل أحد الحشرات المزعجة والضرر في نفس الوقت حيث أنها تلحق الأذى بالممتلكات الموجودة بالمكان وتفسد أي أطعمة، ولكن لم يثبت حتى الآن أن هناك أضرار صحية مباشرة على الإنسان ولكن قد يتعرض إلى لدغ هذه الحشرة. كما أن هذا النمل يعيش في مستعمرات وأعشاش بالمنزل مكون من ملكات وعاملات وذكور والقضاء على هذه الأعشاش يحتاج دائما إلى مجهودات كبيرة حتى تضمن عدم عودته للمنزل.

لكن يأتي النمل إلى المنزل من أماكن كثيرة وذلك عن طريق وجود شقوق في الجدران، أو إذا كان هناك فروع أشجار متدلية على جدران المنزل وبالتالي يستطيع تسلل المكان. كما أنه يتواجد عند هطول الأمطار فيبحث عن مكان أو مأوى وبالتالي يدخل إلى المنزل.

كيف تتخلص من النمل الأسود الصغير؟

يمكننا الإجابة على تساؤل كيف أقضي على النمل الأسود؟ وذلك من خلال أهم الطرق التي تساعد في ذلك فهناك طرق منزلية بأساليب وموعد بسيطة وطرق كيميائية تساعد في الحد من انتشار النمل داخل المنزل، ويمكن استخدام هذه الأساليب بالطرق التالية:

الطرق الطبيعية للتخلص من النمل الأسود

يمكننا القضاء تماما على النمل الأسود باتباع طرق طبيعية بالمنزل والتي تتمثل في الآتي:

الملح

يعد الملح من أسهل الطرق الطبيعية والتي لا تكلفنا كثيرا في التخلص من بعض الحشرات ومنها النمل، حيث يمكن رشه على عتبات المنزل وفي الأركان عمل محلول ملحي بغلي الماء، ثم توضع كمية كبيرة من الملح حتى تمام الذوبان ثم يوضع في زجاجة رذاذ ويرش على الأسطح والأرضيات ومنع دخول النمل إلى المنزل.

نشا الذرة

تستخدم نشا الذرة كمادة طبيعية لا يفضلها النمل وبالتالي عند تواجدها في المكان سوف يتركه وذلك برش بودرة الذرة على النمل، ثم يرش بالماء إذا أردنا التخلص من كمية كبيرة مرة واحدة.

الفلفل الحار

يمكن استخدام الفلفل الحار أو الفلفل الأسود طريقة لطرد الحشرات مثل النمل، فهو لا يساعد على موت هذه الحشرة ولكن يعمل على طردها لأنها لا تفضل رائحته.

محلول عصير الليمون

الليمون يحتوي على حمض من الأحماض التي لا يفضلها النمل وهو حمض الستريك، ولهذا يمكن عمل خليط من الماء والليمون، ثم رش الأماكن الموجود بها النمل فذلك يمنع انتشاره بالمكان.

الطرق الكيميائية للتخلص من النمل

الطريقة الأخرى للقضاء على النمل هي استخدام مبيد حشري، فإذا كنت تتساءل كيف أقضي على النمل الأسود بالمنزل بشكل فعال اليك الطرق التالية:

حمض البوريك

هذه المادة في التخلص على النمل الأسود وذلك برشه في الأماكن التي يظهر فيها النمل أو وضع قطعة من القطن مشبعه بهذا المحلول في تلك الأماكن، ولكن يجب الانتباه على الأطفال والحيوانات الأليفة المتواجدة بالمكان.

محلول الماء والصابون

الماء والصابون أحد الطرق الكيميائيه التي يتم تطبيقها بالمنزل بكل سهولة حتى يتم شل حركة النمل وعدم وصول باقي المستعمرة إلى بعضها، كما أن رائحته نفاذه تمنع تواجده.

البوراكس

البوراكس أو حمض اليوريك لهما فاعلية كبيرة في القضاء على كل النمل الموجود بالمنزل برشه في أماكن النمل، ولكن يجب استخدام قفازات عند استخدامه والحرص على الأطفال والحيوانات الأليفة.

المبيدات الحشرية

يمكن استخدام المبيدات الحشرية المعدة في الأسواق للقضاء على النمل مع استخدام البخاخات.

ما هي الرائحة التي يكرهها النمل؟

يمكنك الأن التخلص من النمل الأسود نهائيا وذلك بمعرفة الرائحة التي يكرهها والتي لا يفضلها، وبذلك تستطيع ابعاده عن المكان نهائيا، وهذه من أهم الحيل الطبيعية التي لا تمثل ضررا على الإنسان والتي منها الآتي:

زيت النعناع

يمكن استخدام زيت النعناع لطرد النمل والتخلص منها سؤالنا لزيت النعناع رائحة عطرية لا يتقبلها تلك الحشرات، ويمكن استخدامها بوضع 10 قطرات من زيت النعناع في كوب من الماء، ثم وضعها في زجاجة رذاذ ورشي الأماكن المتواجد بها النمل مع تكرار هذه العملية مرتين في اليوم وسوف تقضي عليه تماما.

زيت شجرة الشاي

بالنسبه لزيت شجرة الشاي هو من أنواع الزيوت العطرية النفاذة أيضا التي لا يفضلها النمل.حيث يتميز برائحة قوية فيمكن استخدامه بوضع 10 قطرات من الزيت في نصف لتر من الماء. ثم يوضع في زجاجة رذاذ وترش الأماكن الموجود بها النمل أو بغمس قطعة من القطن في هذا المحلول ووضعها في أماكن متفرقة والتي يظهر فيها النمل.

بودرة القرفة والقرنفل

بطبيعة الحال القرنفل و القرفة من الأعشاب التي تتميز برائحة نفاذة وقوية تعمل على طرد النمل بشكل طبيعي. حيث يمكن استخدامها ورشها في جميع أنحاء المنزل ويكون ذلك بخلط القرفة مع القرنفل مع بعض الزيوت حتى يصبح المزيج ناعم، ويوزع على الأسطح والأرضيات وبالتالي نتخلص من النمل نهائيا.

الخل الأبيض

لا يستطيع النمل تقبل رائحة الخل حيث أنه يغادر الأماكن التي يجب فيها هذه الرائحة، فيمكن استخدامه بخلط كميات متساوية من الخل والماء ووضعه في زجاجة، ثم رشها في الأماكن المتواجد بها الخل.

كيف يمكن التخلص من النمل الأسود في المنزل؟

يمكن لأصحاب البيوت والمنازل السكنية التخلص من مشكلة النمل نهائيا المتواجدة حولهم في كل مكان والتي تعد من أكثر المشكلات التي تسبب قلق وانزعاج، وقد يعتقد البعض أنه ليس هناك طرق للقضاء على هذه الحشرة، ولكن يمكننا اتخاذ إجراءات معينة تساعدنا في القضاء على النمل الأسود في المنزل نهائيا ألا وهي:

القضاء على الرطوبة

الأماكن الرطبة هي أكثر الأماكن التي تساعد هذه الحشرة على أن تظل على قيد الحياة، ولهذا يجب عليك البحث عن الأماكن التي بها رطوبة نتيجة مشكلة تسرب للمياه سواء داخل المنزل أو في محيطه والعمل على إصلاحها من قبل المتخصصين حتى تمكن من طرد هذه الحشرة من المكان.

حفظ الأطعمة في الثلاجة

ينتشر النمل في صورة جماعات بحثا عن الغذاء ولهذا يجب غلق الطعام جيدا وتوضع في أماكن لا يمكن أن يصل النمل إليه، وهذه من أساسيات القضاء على وجود النمل بالمنزل، وسوف يترك المكان بحثا عن مكان آخر به غذاء.

سد الشقوق

يستطيع النمل أن يغزو المنازل من خلال الشقوق والفتحات الصغيرة، فإذا لاحظت أي شقوق على الجدران أو الأبواب قم بسدها حتى تمنع دخول هذه الحشرة إلى المنزل.

كيف أقضي على النمل الأسود؟

_____ كيف أقضي على النمل الأسود؟

اتصل بنا الأن ولا تتردد حتى تحصل على أفضل خدمة للتخلص من النمل الأسود بأساليب وطرق حديثة. وذلك من خلل شركة مكافحة النمل الاسود في الرياض التي تقدم الخدمة.

ما هو الشيء الذي يكرهه النمل؟

النمل من الحشرات التي لا تفضل روائح أعشاب العرعر واللافندر وقشر الليمون ومسحوق القرفة وبعض الزيوت.

ما سبب كثرة النمل بالبيت؟

قد يعتقد البعض أن وجود النمل في البيت هو متعلق بالنظافة ولكن الأمر غير ذلك. فقد يكون هناك تشققات داخل الجدران وبالأخص إذا كان البناء قديم. فهذا فرصة أكيدة لتواجد النمل، وبالأخص اذا كان المكان به رطوبة وتصبح بيئة مناسبة له.

كيف أقضي على النمل الأسود؟ فهناك أساليب وطرق سهلة تساعد في التخلص من تلك الحشرة المزعجة. فمنها ما هو طبيعي وآخر باستخدام مبيدات خشبية.